فيديو| قبل وفاته بكورونا.. أسقف المحلة الكبرى يلعب الكرة مع الأطفال بالشارع

صورة أرشيفية - الأنبا كاراس
صورة أرشيفية - الأنبا كاراس

كتب : عصام عمارة

حصلت بوابة أخبار اليوم على فيديو  للأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها والذي توفى أمس متأثرا بإصابته بالكورونا وهو يلعب كرة القدم في الشارع مع بعض الأطفال من الأقباط والمسلمين حيث كان محبوبا من الجميع.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على أهالي ومواطني مدينة المحلة الكبرى عقب علمهم بوفاة الأنبا كاراس الذي كان يتمتع بحب الجميع ويحرص على مشاركة أبناء المحلة الكبرى في كل المناسبات الدينية والوطنية.

وتداول أهالي مدينة المحلة الكبرى فيديو الأنبا كاراس، وهو يلعب كرة القدم في الشارع بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الحزن الشديد.
 

هذا وقد نعى الدكتور، طارق رحمي محافظ الغربية بالإنابة عن أهالي محافظة الغربية، نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها، والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتقدم محافظ الغربية بخالص العزاء والمواساة لشعب مصر وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى شعب المحلة الذى يكن له كل الحب والمودة والتقدير والإحترام.

قال المحافظ،  أننا بوفاة الأنبا كاراس فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع ، وعاش عمره في خدمة أبناء وطنه


كما نعى الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا ، نيافة الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها،

وقال رئيس جامعة طنطا : "ننعي ببالغ الحزن والأسي الأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها، نيابة عن أسرة جامعة طنطا، فقد فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة، وأحد أبناء مصر  المخلصين، والذي ترك بصمات لا تنسى، فقد كان يمتاز بالحكمة والهدوء وعاش عمره خادمًا للوطن.

وأضاف رئيس الجامعة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة في الفقيد لشعب مصر وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها


 وقال  النائب أحمد بلال نائب البرلمان عن مدينة المحلة الكبرى الأنبا كاراس أسقف المحلة الكبرى  في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم
مؤكدا انه خسارة كبيرة لكل الأقباط والمسلمين بمدينة المحلة الكبرى حيث كان  يمثل قيمة وطنية ودينية كبيرة لكل أبناء المحلة الكبرى وجمعتني به العديد من المناسبات الوطنية والدينية كان يمثل فيها رمزا للحكمة والموعظة وان الحزن يخيم على الآلاف من أبناء مدينة المحلة الكبرى  بعد سماعهم لخبر وفاته حيث كان يعد رمزا من الرموز الوطنية والدينية بالمدينة


وكانت  الكنيسة القبطية الأرثوذكسي قد ذكرت  في بيان رسمي صادر عن مطرانية المحلة الكبرى وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، مستجدات الحالة الصحية للأنبا كاراس، أسقف المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ عدة أيام

وتقدمت مطرانية المحلة، بالشكر لأطباء المحلة الكبرى في تدخلهم ورعاية الأنبا كاراس، منذ تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد

وقالت المطرانية: «الله قادر أن يرفع الوباء ويحافظ على بلادنا، ونصل من أجل سلام الكنيسة، ونعمة الله تحفظنا جميعا».

والأنبا كاراس، من مواليد 10 ديسمبر 1958، وترهبن أولًا في دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون في المنيا عام 1982، ثم انتقل إلى دير السيدة العذراء (المحرق) بأسيوط، وفي سنة 1991 صار وكيلًا عامًا لإيبارشية نقادة وقوس حتى تاريخ رسامتهُ أسقفًا في 2013 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

والأنبا كاراس أسقف المحلة، حاصل على بكالوريوس العلوم اللاهوتية وماجستير في تاريخ الكنسية من معهد الدراسات القبطية بالقاهرة.

ومن مفارقات القدر إنه تم تجليس الأنبا كاراس في إيبارشية المحلة، في ذات اليوم الذي تم فيه تجليس الأنبا سلوانس على دير الأنبا باخوميوس الشايب بالأقصر، وهو من توفى في مايو الماضي متأثرا بإصابته بكورونا
هذا ومن المنتظر ان يشارك العديد من أبناء مدينة المحلة الكبرى في القدس الذي سيتم تنظيمه وجنازته

 هذا وقد حددت  الكنيسة المرقسية تحت إشراف قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية  تجهيز صلوات تجنيز مثلث الرحمات نيافة الأنبا  الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى الساعة الثانية عشرة منتصف ظهر الجمعة  القادم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة.

أقرأ أيضا |